الثلاثاء

أطيافُ سحرٍ استعذبتهُ




قرة عيني كاتم أسراري



وسؤددي وراحتي


ودمعتي .. كم أعشقه ..!


حد الجنون ..


أبتسم وأنا أخاطبه وترد روحي بروحه


أسامره بوجداني ونديمي قمر أناجيه


أتركه فيجتذبني نوره لأبدأ اللقاء من جديد


أعاتبه فيصمت ويدعني في ذهول العاشق


يحتويني بحنان ضلمته واخشع لهيبته وأرتعد


أفرح معه وأحزن ولا يرد بغير صمته القاتل


اصبحت صديق سواده بظلمة ليلي فأنا منه


لم يبقِ فيّ غير قبس نجمة حتى الصباح


كم أعشقه ..!


هو من احتواني بضلمته قبل نوره


من شق لي دجاه وغصت بأعماقه


من أضلني بالثريا وأيقضني بنسيمه


من شق الفكر برؤيته وجعلني أخطو بالنور


رسم لي الرؤى بخيوط الأمل تقتبس منه ضياء


أرساني مراسي الوحدة بفخر الملوك


فأرى نفسي من نظرته أنظر منه نظرة


يخفيني خارج الوجود فيه بمفردي


أسايره أمامي وألتفت له خلفي وأغمض عيني


فأكون بغمضتي داخل أعماقه بمقلتيّ


ليس له مدى مع الأفق بدون لمسه يدي


يرسي بعيداً عند اقترابه ويعيدني إذا انجلى


شوق لرحلتي معه فأغمض عيني إذا أفاق


قطرات الماء نسمعها ولا نرى حدا البلل


حتى الرياح من حبها التفت بكَ بهدوئِها


تكسو نسائمه روائح الزهر عبيرها المكان


يلجأ إليك من عشق المكان وبكَ استقر


بكل مكان يكون أعالي القمم ودونها وبين الحفر


إن ضعت أنا مني أجدني أمامك لحظة لقاء


عشق تعقد له طول الأمد رغم الضرر


أتراه يعلم مابي من عشق له وهو مختفي ..؟!

هناك تعليقان (2):

  1. أدركت جنونك بها
    رحمها المولى
    وأبدل حبها بقلبك صبر
    أختك/سما

    ردحذف
  2. شكراَ لمرورك
    وللجنون مجون بعالم الخيال

    ردحذف